يسعى الكثير من المدونين والكتاب أصحاب المواقع والمدونات إلى ظهور مواقعهم ومدوناتهم فى نتائج البحث الأولية، وذلك لضمان وصول المحتوى لأكبر عدد من القراء والزوار، وضمان الربح من وراء كتاباتهم ومقالاتهم، ولكن كيف يحدث ذلك دون أن تتبع المعايير الخاصة بالـ SEO؟ عند البحث المطول في مواقع الانترنت عن مقال ما فمن الممكن أن تجد مقال يحقق لك هدف من البحث ويحتوى على كل المعلومات التى تحتاجها ولكنه يوجد في مكان متأخر فى عمليات البحث، على الجانب الأخر تجد مقال أقل أهميه يتصدر محركات البحث! ترى ما سبب هذا التناقض الغريب؟

السبب هو ان المدون الثانى أهتم بمعايير الـ SEO أثناء كتابة المقاله، أما المدون الأول لم يلق أي إهتمام لهذه المعايير.

إذاَ لكي تتجنب حدوث مثل هذه الإخفاقات، يجب عليك إتباع بعض الإرشادات التي من جانبها تمكنك من كتابة مقال يتصدر محركات البحث نذكر لك الأتى:

  • حدد الكلمة الأساسية التي يدور حولها المقال.
  • الكلمات المفتاحية:

إذا كنت تريد مقالاَ يتصدر محركات البحث، يجب أن يكون مقالك على بعض الكلمات المفتاحية التى تسهل كثيرا فى الوصول لمقالك وتجعله يتصدر محركات البحث، ويجب أن يحتوى المقال على خمس كلمات مفتاحية وتوضع الأتى كلمة في العنوان الرئيسي للمقال، وثلاث كلمات فى داخل المقال، وكلمه فى الخاتمة والإستنتاج.

  • عنوان المقال:

يجب أن يكون جذاب وفريد يلفت إنتباه القارئ ويشعره بأهمية الموضوع الذي يدور حوله المقال.

  • كتابة الكلمة الرئيسية المفتاحية بخط واضح إن أمكن ذلك.
  • قسم المقال إلى فقرات:

كل فتره تحتوى على كلمة من الكلمات المفتاحيه التى قمنا بتحديدها مسبقا.

  • وضع بعض الروابط الداخليه و الروابط الخارجية في المقال:

من الممكن أن تكون هذه الروابط خاصه برسومات أو فيديوهات تساهم في تقوية محتوى المقالة، باحتواء المقالة على الصور والفديوهات والرسومات يجذب إنتباه القارئ وتساعده على فهم الموضوع بشكل أفضل فالناس يميلون للصور والفيديوهات أكثر من قراءة الكلام المبهم.

أخيراَ تأكد من صحة المعلومات والبيانات التي تحتويها المقالة، وتأكد أيضاَ من مراجعة مقالتك، وقم بقراءتها عدة مرات والتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو لغوية حتى تنال ثقة القراء فيما بعد.