الخطط الناجحة للبدء في مجال التسويق الإلكترونى.

التسويق الإلكترونى! من منا لم يسمع عن هذا المصطلح، أخذ التسويق الإلكترونى إتجاه مغاير لأنواع التسويق الأخرى مثل التسويق التقليدى مثلاَ، وإرتفع سهم التسويق الإلكترونى فى الأونه الأخيره مقارنةَ بالتسويق التقليدي، ترى ماهى الخطط والإستراتيجيات التى يتبعها التسويق الإلكترونى حتى أاصبح مهماَ لهذه الدرجة، سنتعرف معا َعلى بعض من هذه الخطط:

إنشا موقع الكترونى

إذا ذكرنا مصطلح التسويق الالكترونى وجب علينا ذكر إنشاء المواقع الإلكترونى التى ستقوم من خلالها بالتسويق،وعند إشاءك لموقع الكنرونى إذاَ فأنت تهدف إلى الوصول لأكبر عدد من العملاء لتعرض عليهم منتجاتك، وتأتى أهمية الموقع بأنه سوف يجلب لك ملايين من الزوار لموقعك وذلك لإن الإنترنت عالم غير محدود التسويق الالكترونى على عكس التسويق التقليدى الذي يستهدف شريحه معينه من المستهلكين المحدوددين.

إنشاء صفحات لشركتك عبر مواقع التواصل الاجتماعى

من الأشياء التى تجمل من التسويق الإلكترونى ذو أهمية هى مواقع التواصل الاجتماعى، فعند إنشاء صفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي سوف تستطيع إيصال منتجات لكل الناس حول العالم وذلك بسبب ماتحتويه هذه المواقع من البشر والذي يقدر بمليارات البشر الذين يستخدمون مواقع التواصل المختلفة.

كتابة مقالات تعريفية

يجب عليك كتابة بعض المقالات التعريفية التى تصف منتجك ومميزاته وإلى أى مدى هذه المنتجات سوف تشبع إحتياجات عملائك، وقم بوضع هذه المقالات على موقعك الإلكترونى وصفحات مواقع التواصل الخاصة بك.

إعلانات مموله مالياَ

عمل حملات إعلانية ممولة عبر الإنترنت مثل الإعلانات التي تظهر على موقع يوتيوب، فعند مشاهدة بعض العملاء شئ ما سوف يظهر لهم الإعلان الخاص بك، وبذلك سوف تضمن وصول منتجك وفكرتك إليهم.

تسجيل مقاطع صوتية وفيديوهات

يعتبر تسجيل الفيديوهات و المقاطع الصوتية من أهم الطرق الفعالة في جذب العملاء ولفت إنتباه العملاء، لإن غالباَ ما يكون المحتوى المسموع والمرئي أكثر فاعليه لدى العملاء، فالناس غالباَ ما يميلون نحو مشاهدة الأشياء أكثر من القراءة خصوصاَ في حالة الشراء، وتسجيلك لمحتوى فيديو يحتوى الوصف التعريفي للمنتج وشكل المنتج وصفاته يعزز من ثقة العملاء في منتجاتك لأنهم يرون المنتج أمام أعينهم ويكون لديهم القدرة على مطابقة الوصف عليه وتقييم المنتج بشكل جيد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.