تطبيقات الهواتف وأهميتها وكيف تصبح مصمم ناجح؟

الهواتف الذكية كلنا يعلم ما هي الهواتف الذكية ولا يكاد أحد منا لا يمتلك هاتف ذكي، وذلك بسبب الأهمية القصوى التى تمثلها هذه النوعية من الهواتف وأهمية بعض تطبيقاتها بالنسبة لأعمالنا او بالنسبة للتواصل مع الاخرين او حتى بالنسبة للترفية والتسلية، كل هذه الاشياء السابقة من يقدمها لنا هي مجموعة التطبيقات الموجودة بالهاتف. في السطور القليلة القادمة سنناقش ماهو مصطلح تطبيقات الهواتف الذكية؟ وما الذي تقدمه لنا من خدمات أو ما هي أهمية تطبيقات الهواتف الذكية؟ كيف تكون مصمم ومطور محترف؟

تطبيقات الهواتف الذكية وأهميتها

تطبيقات الهواتف الذكية

معني تطبيقات الهاتف هو القدرة على تصميم برنامج او تطبيق مثل تطبيقات مواقع التواصل او بعض التطبيقات المختصة بجدولة الأعمال وكتابة الأحداث واليوميات او تطبيقات الألعاب وغيرها، وان تكون هذه البرامج قادرة على العمل على أجهزة الهواتف المختلفة بمختلف انواعها وانظمتها المختلفة مثل هواتف الاندرويد او آبل IOS واجهزة ويندوز وغيرها من الانظمة ولكن هذه الأنظمة هي الأكثر انتشارا واستخداما، وتتمثل أهمية هذه التطبيقات في أنها تمنح المستخدم القدرة على التصفح من خلالها المواقع المختلفة وكما أوضحنا سابقا في إنجاز بعض الأعمال والالعاب ومن الممكن ايضا ان تعمل كمساعد شخصي يذكرك بأهم المواعيد وتسجيل بعض المهام لانجازها وهكذا. الان دعنا نتحدث عن منصة للعمل من خلالها كمصمم ومطور تطبيقات او بمعنى اخر مطور ومصصم تطبقات نظام اندرويد اذا ما الذى يجب عليك فعله حتى تصبح مصمم ومطور تطبيقات على نظام الاندرويد؟وماهى الاشياء الواجب تعلمها لكى تتعلم التصميم؟

أشياء يجب تعلمها لتكون مصمم ومطور تطبيقات الاندرويد

  • اولا Java Se يجب عليك تعلم اساسيات الجافا وكيفية التعامل معها داخل البرنامج.
  • Android API هي عبارة عن عمليات يجب قراءتها حتى تكون قادر على تصميم تطبيق كامل على حسب احتياجاتك له.
  • XML يجب أيضا تعلمها مع الاشياء السابقة.
  • يوجد الكثير من الاشياء الاخري ولكنها أوسع وأشمل مثل HTML CSS وغيرهم.

قدمنا لك بعض النصائح والارشادات ولكن هذا المجال كبير جدا والعلم فيه لا يتوقف، فإذا كنت تريد ان تصبح مصمم أو مطور للتطبيقات عليك ان تبدأ اولا بتعلم الاشياء البسيطة والتمكن منها ثم تنتقل تدريجيا حتى تكون محترم فى هذا المجال.

Leave a Reply

Your email address will not be published.