تسعي الكثير من الشركات اليوم للدخول في مجال البرمجة وتطوير التطبيقات، وذلك من أجل تحقيق بعض من أهدافها وتوسيع إستثماراتها ونلاحظ ذلك من خلال إهتمام هذه الشركات بتعيين الكثير من المطورين والمبرمجين ضمن هيكلها الوظيفي، وعلى المستوى الدولي نلاحظ أيضاَ إهتمام الكثير من الدول بتقديم الكثير من الدورات التدريبية فى كلا المجالين، وتقديم الكثير من المنح والدورات الإلكترونيه عبر الإنترنت وذلك لخلق جيل جديد من المبرمجين والمطورين ليكونوا قادرين على المنافسة والريادة فى هذا المجال.

فوائد تطوير التطبيقات وبرمجتها

العديد من الشركات التي تعمل في شتى المجالات يمكنها الإستفادة من تطوير التطبيقات ونذكر من هذه المجالات الآتي:

  • المجال الطبي:

الكثير من الأطباء والمراكز الطبية أصبحوا يعتمدون على تطبيقات الهواتف الذكية في كثير من مهامهم اليومية بدأَ من التواصل مع المرضى وأعضاء فريق العمل والممرضات والتسويق لبعض المراكز من خلال هذه التطبيقات، وصولاَ لتقديم العلاج والنصائح والإرشادات الطبية لهؤلاء المرضي.

  • مجال الأزياء والموضه:

هنا نجد الكثير بل معظم العلامات التجارية أصبحت الوسيلة الأولى لتسويق وعرض منتجاتهم وأخر تصميمات الموضة، هى التسويق عبر الكثير من تطبيقات الهاتف وأيضاَ لعمل بعض الإعلانات عن منتجاتهم من خلال التطبيقات للوصول إلى العملاء المحتملين والمستهدفين.

  • الاستثمار:

العديد من الشركات الإستثمارية اصبحت تعتمد بشكل كبير على جذب الإستثمار من خلال هذه التطبيقات، فنجد أن هذه الشركات تقوم بالبحث عن الشركات وبيانات الشركات وأماكن الإستثمار من خلال هذه التطبيقات وأيضاَ تحصل على بيانات الإتصال الخاصة بالشركات الأخرى من خلال هذه التطبيقات وتتواصل معهم ايضا عبرها.

  • مجال تكنولوجيا المعلومات:

تقوم شركات تكنولوجيا المعلومات بتصميم وتطوير التقنيات الخاصة بها، وتعمد على تطبيقا الهواتف فى الوصول إلى الفئة المستهدفة من جمهور المستهلكين.

  • المجال الإقتصادي:

تستخدم الكثير من المؤسسات الإقتصادية بعض التطبيقات فى تحليل العمليات والمؤشرات الإقتصادية، وعمل بعض القوائم التى من جانبها تساعدها فى بناء قرارات اقتصادية سليمة قد تنعش الإقتصاد.

  • الألعاب:

لا يمر يوم علينا إلا ونسمع عن طرح تطبيق للعبة جديدة أو تطوير بعض تطبيقات الألعاب الحالية وطرح النسخ الحديثه منها، ليس هذا فحسب ولكن يوجد الكثير من المجالات الأخرى التى تعتمد على هذه التطبيقات فى بعض من المهام الخاصة بها.