باتت الهواتف الذكية شئ أساسي في حياتنا المعاصرة، فلا يمكن لأحد الإستغناء عنها أو عن تطبيقاتها، وقد أصبح تطوير تطبيقات الهواتف موضوع مثير للفضول عند الكثير وذلك بسبب التطور الكبير فى هذا المجال، لذا إهتم الكثير من المطورين أن يقتحموا هذا المجال الواسع لتنمية قدراتهم في مجال التطوير والبرمجه وأيضاَ لجني الأرباح منه حيث أن هذا المجال يعج بإستثمارات تقدر بمليارات الدولارات.

أساسيات برمجة وتطوير التطبيقات

  • تعلم لغات البرمجه:

وهي كثيرة ويوجد بعض اللغات الصعبة التى تحتاج لمجهود، بسبب مجال البرمجة كما نعلم مجال واسع جداَ وكل يوم فى تطور مستمر، وتعلم لغات البرمجة ليس بالأمر اليسير ولكنه يحتاج الإجتهاد والمثابرة والتركيز، فتعلم هذه اللغات هو الركيزه الأولى والأساسية فى عالم التطوير والبرمجه.

  • تطبيق ماتعلمته:

بعد أن تعرفت على لغات البرمجة يجب عليك ان تطبق ماتعلمته بشكل جيد ويرجع ذلك إلى أن هذا المجال ليس مجال نظري تحفظ فيه النظريات وتكتفي بذلك، لكن هذا المجال يطلق عليه تطوير تطبيقات البرمجة لذا يجب عليك أن تطبق وتستثمر خبرتك المكتسبة من خلال دراستك في أن تقوم بعمل بعض التطبيقات المصغرة أولاَ حتى تقيم نفسك وتتعرف على نقاط قوتك ونقاط الضعف عندك وتعمل عليها وتغيرها لنقاط قوة ثم بعد ذلك تستمر فى تعلم المزيد من أجل ان تنشأ وتطور التطبيقات الأخرى.

  • تطوير الذات:

وأقصد بذلك أنك قبل أن تقوم بتطوير التطبيقات يجب عليك أن تطور ذاتك ولا تتوقف عند حد معين من الخبرة، ولكن كن دائم التعلم والبحث فى مجالك، كن على إطلاع دائم بالتغيرات والتحديثات الجديدة فى هذا المجال.

  • الإبداع: وهنا يجب عليك أن تستخدم حاسة الإبداع الخاصة بك وتستثمرها في إنشاء وعمل أفكار جديدة للتطبيقات، وتحسن من طريقة الأداء فهذا هو بداية طريقك للنجاح.
  • إبدأ العمل الأن:

قم بإستثمار كل خبراتك فى عملك من الآن فمنصات العمل فى مجال تطوير التطبيقات كثيرة منها على سبيل المثال منصات العمل الحر والتى تعج بمئات الفرص فى هذا المجال، لذلك سوف توفر لك محفظة غنية بالمشاريع، وتساعدك أيضاَ فى التعرف على منافسيك وتحفزك على أن تثبت نجاحك وقدرتك للجميع.